الفئة العمرية من 3 إلى 18
سجّل بكل سهولة
تعرف على حرمنا المدرسي
هنا نغرس بذور الثقة
أخبارنا
يوم مفتوح - جولة في المدرسة (جميع المراحل الدراس
تضع مدرسة درم للبنات سلامة الطالبة في صميم أولوياتنا وأعمالنا كلها. فنحن ملتزمون بتهيئة بيئة تتسم بالأمان والاحترام والشمولية، تُكفَل فيها حماية كل فتاة واحترامها، ويُصغَى إليها بحق. يتشارك جميع الموظفين مسؤولية تعزيز رفاهية كل طالبة، لضمان شعورها بالاطمئنان والقيمة والقدرة على الازدهار، على المستويين الأكاديمي والشخصي، داخل مجتمع نسائي داعم، ومبني على الثقة والاحترام المتبادل.
نحن هنا لتقديم الدعم لك
Sharny Stocker Jones
المدير التنفيذي للمدرسة بأكملها DSL
Somaia Mehanna
المدرسة بأكملها DDSL
Denice Wallace
DSL للمدرسة الابتدائية
Fatima Bassadien
DSL للمدرسة الثانوية
بدأت شارني مسيرتها التعليمية في المملكة المتحدة، حيث حصلت على بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) من جامعة بورنموث وشهادة iPGCE مع تقدير ”ممتاز“ في الممارسة التعليمية من جامعة باكنغهام. ثم أكملت درجة الماجستير في التربية والتعليم و NPQH. مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في المدارس الدولية في الكويت والصين وقطر، تعمل الآن كنائبة مدير المدرسة في مدرسة دورهام للبنات. تشمل مهامها القيادية الحماية ورفاهية الطلاب وإثراءهم، مع التركيز بشكل كبير على خلق بيئات داعمة وشاملة.
تشكلت رؤيتها العالمية من خلال سنوات من العمل في بيئات ثقافية متنوعة، بما في ذلك الفترة التي قضتها في مدرسة هارو الدولية في الصين خلال مرحلة تأسيسها. إن نهج شارني التعاوني والاستراتيجي يمكّن الموظفين ويحفز التحسين على مستوى المدرسة. بصفتها لاعبة تنس سابقة مصنفة عالميًا، غرست خلفيتها الرياضية فيها المرونة والعقلية العالمية - وهي صفات تستخدمها الآن في بناء مدارس تركز على الطلاب وتعد الشباب للنجاح خارج الفصل الدراسي.
سومايا مهنا هي معلمة شغوفة وقائدة ذات خبرة، تشغل حاليًا منصب نائبة المدير ومديرة الدراسات العربية في مدرسة دورهام للبنات في الدوحة. بفضل خبرتها في التدريس وقيادة الأقسام، تركز عملها على التميز الأكاديمي وتمكين الطالبات وتعزيز بيئة تعليمية تعاونية. قبل انضمامها إلى مدرسة دورهام للبنات في الدوحة، شغلت منصب رئيسة المرحلة الأساسية الثالثة للبنات في أكاديمية نيوتن البريطانية - الدوحة، حيث قادت فريقًا من المعلمين وقامت بتدريس اللغة الإنجليزية واللغة العربية كلغة أجنبية، ودعمت احتياجات الطالبات المتنوعة.
في مدرسة دورهام للبنات في الدوحة، تلعب سومايا دورًا رئيسيًا في تعزيز القيم القطرية ودمج التراث الوطني في المناهج الدراسية. من خلال دراسات اللغة العربية والإسلام، تزرع سومايا الفخر والوعي الثقافي والاحترام بين الطالبات. ترتكز قيادتها على التعاطف والتعاون، حيث تعمل عن كثب مع الموظفين وأولياء الأمور لغرس قيم النزاهة والمجتمع. تضمن رؤية سومايا ازدهار الطالبات أكاديميًا مع الحفاظ على ارتباطهن العميق بهويتهن الثقافية.
درست دينيس في الأصل القانون في برمنغهام، حيث أرست شغفها بالدفاع عن الحقوق والعدالة الأساس لمسيرتها المهنية التي تركز على الحماية ورفاهية الطلاب والتنوع والمساواة والاندماج (DEI). بعد حصولها على شهادة PGCE في التعليم الابتدائي من جامعة روهامبتون، اكتسبت خبرة واسعة في المدارس التي تطبق المناهج البريطانية في المملكة المتحدة وقطر، حيث شغلت مناصب قيادية مثل رئيسة السنة الدراسية ومساعدة المدير ونائبة المدير. قادت دينيس مبادرات على مستوى المدرسة بأكملها في مجال الرعاية الرعوية، والتربية الشخصية والاجتماعية والصحية (PSHE)، والتوجيه، مع التركيز بشكل كبير على تنمية الطفل بشكل شامل.
خارج الفصل الدراسي، تعمل دينيس كموثقة نظيرة في COBIS وقد دعمت المدارس من خلال عمليات التفتيش التي تجريها Ofsted و BSO و QNSA و WASC. وهي مؤلفة كتب أطفال منشورة ومدافعة عن التعلم العالمي، وقد زارت أكثر من 50 دولة لتعزيز محو الأمية والاندماج. وتعكس مؤهلاتها في NPQSL، والحماية المتقدمة، والسياسة التعليمية التزامها بخلق بيئات تعليمية آمنة وشاملة وملهمة - وهي قيم تتوافق بقوة مع روح ISP.
انضمت فاطمة باسادين إلى مدرسة دورهام للبنات في الدوحة في يناير 2025 كنائبة رئيسة قسم الرعاية الطلابية، حيث جلبت معها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في مجال التعليم من مسقط رأسها في كيب تاون، جنوب أفريقيا. بفضل خبرتها الواسعة في مجال رفاهية الطلاب وحمايتهم والقيادة الرعوية، تشغل فاطمة أيضًا منصب نائبة رئيسة الحماية المعينة بالمدرسة. تركز فاطمة في عملها على تعزيز أنظمة الحضور والسلوك، وتشجيع ثقافة النجاح، وقيادة مبادرات مثل نظام المنازل والهياكل التقديرية التي تحتفي بنمو الطلاب أكاديميًا وخارج المدرسة.
قبل انضمامها إلى DSGD، أمضت فاطمة ست سنوات في قطر، حيث ترقّت من معلمة إلى نائبة مدير المرحلة الثانوية (الرعاية). تشمل تخصصاتها الأكاديمية علم الأحياء واللغة الإنجليزية، وقد قامت بتدريس مجموعة واسعة من مواد IGCSE. أكملت NPQSL في عام 2024 وهي شغوفة بتعزيز بيئات شاملة وقائمة على القيم حيث يشعر كل طالب بالأمان والدعم والتمكين للنجاح.
تُصان سلامة الطالبات في مدرستنا البريطانية بالدوحة عبر تطبيق سياسة حماية شاملة وواضحة المعالم، تُفصّل الإجراءات المتبعة لتشخيص أي مخاوف، والإبلاغ عنها، ومعالجتها.
في مدرستنا بقطر، تخضع جميع الموظفات لتدريب متخصص في مجال حماية الأطفال وسلامتهم؛ ما يضمن أن يكون كل بالغ في الحرم المدرسي مستعداً للاستجابة بسرعة وبشكل ملائم لأي شاغل أو قلق.
تتوفر للطالبات نقطة دعم موثوقة، حيث يشرف مسؤول الحماية المعيَّن على مستوى المدرسة ككل، إلى جانب مسؤولين متخصصين للمرحلتين الابتدائية والثانوية، لضمان مواجهة المخاوف واتخاذ إجراءات وإحالات سريعة عند الضرورة.
يلتزم جميع الزوار بتسجيل الدخول، وارتداء بطاقات تعريف واضحة، ويخضعون للإشراف عند اللزوم، لضمان دخول الأفراد المخوّلين فقط إلى بيئتنا التعليمية.
تتعلم الطالبات في محيط مؤمَّن بالكامل، بفضل الحراسة الدائمة في الموقع، وكاميرات المراقبة، ونقاط الدخول المُحكمة المصممة لمنع أي اختراق غير مصرح به والحفاظ على أمن المجتمع المدرسي.
تستفيد الطالبات من سياسات حماية واضحة ومُتاحة للجميع، من موظفين وأولياء أمور وطالبات، ليتمكن الجميع من فهم المعايير التي تصون سلامة مجتمعنا.
تستفيد الطالبات من خدمات الرعاية السلوكية المتخصصة، والاستشارات، وخدمات الرفاهية، لضمان شعورهن الدائم بأنهن مُصغى إليهن، وجديرات بالاحترام والتقدير، وفي أمان داخل المدرسة.
تتعلم الطالبات كيفية خوض غمار العالم الرقمي بأمان عبر سياسات الاستخدام المسؤول ودروس منتظمة حول السلامة الإلكترونية.
تخضع جميع الموظفات لتدقيق صارم للسيرة الذاتية ويحضرون مقابلات مدروسة جيداً للتأكد من ملاءمتهم التامة للتعامل مع الأطفال.
تضمن التقييمات الدورية للمخاطر، وتدريبات الطوارئ (الحريق والإغلاق)، وأنظمة الإبلاغ الفعالة جاهزيتنا للوقاية من أي حدث طارئ ومنع وقوعه.
انضم إلى أحد أيامنا المفتوحة يوم الثلاثاء واكتشف مدرستنا!